-->

أفضل 5 كتب أطفال لعام 2016



أفضل 5 كتب أطفال مبيعا لعام 2016
افضل كتب اطفال سنة 2016
لايوجد افضل من ان تجد ابنك يجري بين المكتبات ودور المطالعة بحثا عن مجموعة من القصص اوكتيبات , بغية اشباع رغبته في حب الاستكشاف او اثراء زاده المعرفي عوضا عن ان يبحث على انواع الحلويات والماكولات التي قد تحدث بصحته اذى , فتبعده بذلك عن ماينبغي ان يصرف ماله عليه .
وتشجيعا منا لكم على توجيه اطفالكم للمكتبات والمراكز الثقافية , هانحن نقترح عليكم افضل الكتب مبيعا لسنة 2016 بالترتيب .
1- كتابي الاول في العلوم لمؤلفه جون كونفيو  My First Science Textbook  
    عبارة عن سلسلة كتب تتكلم عن مدخل لعلم المادة بعنوان ( البروتونات والنيترونات ) و(الالكترونات) و(الذرة ) , هاته السلسلة   جد مشوقة للاطفال حيث انها تناسب البراعم الصغيرة ابتداءا من 02 السنتين الى 06 الست سنوات لاحتواءها الصور الجميلة والاسلوب القصصي والترفيهي .

2- قصص ليلة سعيدة لمؤلفيه الينا فافيلي وفرانشيسكا  Good Night Stories For Rebel Girls
الكتاب اشتهر كثيرا وحاز على عديد من الجوائز , وهو عبارة عن تجميع لحوالي مئة قصة عن فتيات من حولي العالم اكثر شجاعة وجراة من غيرهن من البنات , فهو يعبر على ضرورة الاعتماد على النفس وعدم الاتكال وانتظار ان ياتي الامير المنقذ .
الكتاب جميل جدا لكني لااشجع على قرائته فهو يدعو الى التحرر اكثر .

3- كتاب يوم الهدوء  The Day No One Was Angry
كتاب يوم لم يكن احد غاضب يعتمد اسلوب الفكاهة والسخرية لبعض المحطات الغاضبة لمجموعة حيوانات , حيث يوضح الكاتب فيه ان الغضب لايجدي نفعا للاطفال الذين هم فوق سن 05 الخمس سنوات , كتاب رائع يحوي 12 قصة قمة في المتعة مع الضحك لكاتبه تون تليجن.

4- طبق الارنب  The Flat Rabbit
يمكن أن يكون من الصعب معرفة كيفية التحدث حول مواضيع معينة مع الأطفال، ولكن في بعض الأحيان فان الكتاب يمكن أن يساعد على الاقل في بدء المحادثة.
ربما هذا هو السبب الذي جعل الكثير يريد معرفة المزيد عن طبق الأرنب ، الكتاب للأطفال الذي يقترب من موضوع الموت ويدرس العواطف المرتبطة بالانسانية اولا واهمية الحياة بغض النظر عن العلاقات .
جميل جدا باسلوب قصصي هادف, الكاتب باردر اوسكارسون.


5- الرقاقة  Chip
الكتاب عبارة عن قصة يحكي فيها الكاتب عن نورس يدعى رقاقة نسبة الى رقائق البطاطس التي يحب اكلها بينما يكون بعيدا عن اهله وهويبحث عند شاطيئ البحر حيث العبارة تقول لاتطعم النورس ....
يرسم هذا الكتاب الساحر الهام الحياة على شاطئ البحر غرب استراليا ....في قصة مستوحاة من واقع المكان لجميع الاعمار
كاتب القصة كيلي هاوارث .

اضغط هنا للتعليق
 
]