-->

بن غبريط تتراجع وتستجيب لمطالب تلاميذ البكالوريا




بن غبريط تتراجع وتستجيب لمطالب تلاميذ البكالوريا 

في خبر نشرته وكالة الانباء الجزائرية امس الخميس مفاده اعلان وزيرة التربية تقليص عدد المواد الممتحنة في شهادة بكالوريا 2017 الى مادتين فقط في اليوم الواحد بدل الثلاث وتحديد الساعة التاسعة كتوقيت انطلاق الامتحان .
القرار الذي يمثل العودة الى النقطة صفروتراجعا عن الرزنامة التي حددتها الوزارة مؤخرا ,وكانت السيدة الوزيرة قد التقت مجموعة من الطلاب في ثانوية الرياضيات بالقبة لتعلن عن مجموعة من الاجراءات من بينها تقليص المواد وانطلاق الامتحان على الساعة الثامنة .
هذا واعلنت عن بعض الاجراءات الاضافية كتمديد فترة الراحة بين الامتحان والاخر الى ساعة ونصف عوض نصف ساعة , كما تم تقليص نصف ساعة من كل امتحان .
وكانت وزيرة التربية قد استمعت خلال اللقاء الذي حضره أيضا إطارات ومفتشو قطاع التربية, إلى كل الاقتراحات والانشغالات التي عبر عنها التلاميذ سيما المتعلقة بالجانب البيداغوجي.
هذا فيماكان اللقاء فرصة لوزيرة التربية للتذكير بمختلف الإجراءات التي تم اتخاذها سيما الإصلاحات التي تم إقرارها بخصوص تنظيم امتحانات البكالوريا" التي ستطبق تدريجيا" كما قالت خاصة ما تعلق بالتقييم المستمر.

أما فيما يخص تقليص مدة العطل جددت الوزيرة التأكيد على أن الهدف منها هو الوصول ل34 أسبوع من الدراسة بدل 26 حاليا, مشيرة إلى أن النظام الحالي (26 أسبوع) له انعكاسات سلبية كارتفاع نسبة الرسوب في الجامعة بسبب عدم اكتمال تدريس كل المقررات في الأقسام النهائية.

اضغط هنا للتعليق
 
]